أخر الاخبار

أفضل الساعات للنشر على كل قناة من قنوات التواصل الاجتماعي

أفضل وقت للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي

إذًا، ما هي أفضل الساعات للنشر على كل قناة من قنوات التواصل الاجتماعي؟

في هذه المقالة، سأخبرك بأفضل الأوقات للنشر للحصول على مزيد من التفاعل مع المحتوى الرائع الخاص بك.

إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الإعجابات والمتابعين على Facebook وInstagram وTwitter وغيرها من الشبكات الاجتماعية، انضم إلينا وقم بتحسين تواجدك على الشبكات الاجتماعية.

أفضل وقت للنشر على Instagram

أفضل وقت للنشر على Instagram

ابتعد Instagram عن البث الزمني العكسي، لكن التوقيت لا يزال مهمًا. يوضح Instagram على مدونته أن المنشورات يتم ترتيبها: "بناءً على احتمالية اهتمامك بالمحتوى، وعلاقتك بالشخص الذي ينشر، وتوقيت النشر".

إن العثور على أفضل وقت للنشر على Instagram - أو أي شبكة اجتماعية في هذا الشأن - يتعلق بمعرفة جمهورك، واختبار أوقات مختلفة، وقياس النتائج.

إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من متابعي Instagram مجانًا وإعجابات Instagram المجانية ، فأنت في المكان الصحيح.

أفضل وقت للنشر على الفيسبوك

أفضل وقت للنشر على الفيسبوك

مع أكثر من 1.4 مليار مستخدم نشط يوميًا. وجدت بعض الأبحاث أن 71 بالمائة من مستخدمي Facebook يزورون الموقع يوميًا. يقوم الأشخاص بتسجيل الدخول من أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة، ولكن استخدام الأجهزة المحمولة يتزايد.

  • أفضل وقت للنشر على فيسبوك هو بين الساعة 12 ظهرًا و3 مساءً أيام الإثنين والأربعاء والخميس والجمعة.
  • وفي عطلات نهاية الأسبوع من الساعة 12 ظهرًا حتى 1 ظهرًا
  • الخميس هو أفضل يوم للنشر على فيسبوك في الأسبوع، الأوقات الأكثر أمانًا للنشر تشمل أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحًا حتى 3 مساءً، يوم السبت لديه أقل قدر من التفاعل على فيسبوك خلال الأسبوع.

احصل على المزيد من الإعجابات المجانية على فيسبوك باستخدام Like4Like!

تشهد Hootsuite تفاعلًا أقل في عطلات نهاية الأسبوع، ولكن غالبًا ما يكون هناك ارتفاع كبير في عدد النقرات للمشاركات المنشورة بين الساعة 12 ظهرًا و1 ظهرًا يومي السبت والأحد. هناك العديد من الدراسات الأخرى التي تشير إلى أن أيام الخميس والجمعة من الساعة 1 ظهرًا إلى 3 مساءً تعمل بشكل جيد.

كما هو الحال دائمًا، يجب عليك اختبار النتائج وتتبعها بنفسك. استخدم بيانات المشاركة من Facebook Page Insights أو تحليلات أدوات القياس الأخرى لتحديد الأفضل بالنسبة لك.

أفضل وقت للنشر على تويتر

أفضل وقت للنشر على تويتر

يستخدم الكثير من الأشخاص تويتر كنوع من الصحف الرقمية، حيث يقومون بالتمرير عبر المحتوى أثناء أوقات توقفهم عن العمل أو عندما يتسللون في فترة استراحة في العمل. مع إرسال أكثر من 350.000 تغريدة كل دقيقة، قد تبدو زيادة التفاعل على تويتر وكأنها إبرة في كومة قش. يجب أن يكون المسوقون أكثر ذكاءً فيما يتعلق بكيفية ومتى يصلون إلى جمهورهم الأساسي.

  • أفضل وقت للنشر على تويتر هو الساعة 3 مساءً من الاثنين إلى الجمعة.
  • الجمعة هو أفضل يوم للنشر على تويتر
  • الأوقات الأكثر أمانًا لنشر التغريدات هي كل يوم من الساعة 10 صباحًا حتى الظهر
  • صباح يوم الأحد يحصل على أقل قدر من المشاركة

بالنظر إلى إجمالي بيانات مستخدم Hootsuite، يوضح لنا أن الأيام الأكثر شيوعًا للنشر على تويتر هي من الاثنين إلى الجمعة والأوقات الأكثر شيوعًا بعد الخريف بين الساعة 9 صباحًا و4 مساءً.

ولكن مرة أخرى، سيختلف هذا اعتمادًا على جمهورك وموقعك واستراتيجية المحتوى. استخدم البيانات كنقطة بداية، واختبر جداول النشر المختلفة، وقارن النتائج.

أفضل وقت للنشر على LinkedIn

أفضل وقت للنشر على LinkedIn

LinkedIn هي أكبر شبكة احترافية في العالم، لذا فإن النشر أثناء ساعات العمل أمر منطقي. ومع ذلك، فإن 57 بالمائة من إجمالي حركة مرور LinkedIn تأتي عبر الهاتف المحمول. مثل Facebook وInstagram، تم تصميم خوارزمية LinkedIn لتظهر لك المحتوى الأكثر صلة.

  • أفضل وقت للنشر على LinkedIn هو الأربعاء من الساعة 3 إلى 5 مساءً
  • الأربعاء هو أفضل يوم للنشر على LinkedIn
  • تختلف المشاركة يوميًا، لكن من الثلاثاء إلى الخميس يحتل المرتبة الأفضل
  • من الجمعة إلى الاثنين يحصلون على أقل قدر من المشاركة وهذا يثير نقطة مثيرة للاهتمام.

هل تعتقد أن جمهورك يتفاعل مع المحتوى الخاص بك فقط في عطلات نهاية الأسبوع عندما يكونون في المنزل مسترخيين؟ جرب ساعات العمل اليومية. قد تفاجئك النتائج.

ونعم، ربما يكون هناك عدد أكبر من جمهورك متصل بالإنترنت خلال عطلة نهاية الأسبوع، ولكن هل يغمر جميع منافسيك تلك الأوقات بالمحتوى؟ قد تستفيد من نشر ساعات خارج أوقات الذروة عندما تكون المنافسة منخفضة.

كيفية مساعدتك في تحديد أفضل وقت لنشر المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي؟

اعرف جمهورك

كم عمرهم؟ اين تعيش؟ كيف تبدو تنقلاتهم؟ ماذا يفعلون من أجل العمل؟ ما هي التحديات ونقاط الألم؟ ما هي الشبكات الاجتماعية التي يستخدمونها؟ هل يقومون بالتمرير عبر خلاصاتهم على الهاتف أو الكمبيوتر؟

هذه هي أنواع الأسئلة التي تحتاج إلى الإجابة عليها لمعرفة أفضل جدول للنشر.

استخدم نفس المحتوى لاختبار أوقات مختلفة

مثل أي تجربة جيدة، تحتاج إلى الاتساق لقياس النتائج بدقة. عند أوقات الاختبار، استخدم نفس المحتوى أو محتوى مشابهًا. بهذه الطريقة، لن يؤدي نشر منشور أقل جاذبية في وقت به عدد كبير من الزيارات إلى تحريف النتائج.

النظر في الموقع

إذا كنت مقيمًا في المنطقة الزمنية بتوقيت المحيط الهادئ ولديك متابعين في منطقتي التوقيت الشرقي وتوقيت جرينتش، فقد تجد أن النشر في الساعة 8 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ يعمل بشكل أفضل لأنه يوافق يوم العمل في كلتا المنطقتين الأخريين.

إذا كان لديك وسيلة تواصل اجتماعية عالمية، فيمكنك إنشاء مقابض مختلفة لوسائل التواصل الاجتماعي لمناطق مختلفة. أو ببساطة قم بجدولة المحتوى طوال النهار والليل للمشاركة على مدار 24 ساعة.

النقطة المهمة هي أن الموقع مهم. إذا كانت الساعة 6 مساءً من أيام الخميس هي الوقت المناسب للنشر للعلامات التجارية للبيع بالتجزئة، فهذا يعني الساعة 6 مساءً للعميل المستهدف، وليس بالضرورة العلامة التجارية.

استمر في الاختبار والتحسين

لا تشعر بالرضا عن النفس. ابحث عن الأوقات التي تناسبك بشكل أفضل، ولكن لا تتوقف أبدًا عن الاختبار. تتغير عادات الجمهور وخوارزميات الشبكة. تأكد من إنشاء تقارير وسائل التواصل الاجتماعي لتتبع متى تحصل على أكبر قدر من التفاعل في كل وقت نشر. وحدد عدد المرات التي ستعيد فيها إجراء التجارب على قنواتك الاجتماعية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-